محليات

الشيخ نعيم قاسم..لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب الكامل من لبنان

الشيخ نعيم قاسم.. لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب الكامل من لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله أن إسرائيل لا تملك أي خيار سوى الانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية.

مشدداً على أن المقاومة ستواصل دورها في الدفاع عن لبنان ودعم سيادته.

حيث قال إن الحزب نجح في “كسر المشروع الإسرائيلي الأمريكي”، معتبراً أن المنطقة دخلت مرحلة جديدة بعد التطورات الأخيرة.

وأضاف أن وجود إسرائيل في جنوب لبنان لا يرتبط بالصواريخ أو الاعتبارات الأمنية فقط، بل يعود إلى ما وصفه برغبتها في “ابتلاع لبنان واحتلاله”.

حزب الله: إيران صمدت وأمريكا وإسرائيل فشلتا في تحقيق أهدافهما

وفي الشأن الإقليمي، أكد الشيخ نعيم قاسم أن إيران تمكنت من الصمود في مواجهة الضغوط.
مشيراً إلى أن التفاهمات الأخيرة تمثل، وفق تعبيره، “إعلانًا رسمياً بهزيمة الولايات المتحدة وإسرائيل”.

كما شدد على أن تحرير فلسطين سيبقى البوصلة الأساسية للمقاومة خلال المرحلة المقبلة.

دعوة إلى توحيد الصف اللبناني

وعلى الصعيد الداخلي، دعا قاسم السلطات اللبنانية إلى توحيد الصفوف في مواجهة إسرائيل، مؤكداً أن تحقيق السيادة اللبنانية يتطلب موقفاً وطنياً موحداً.

وقال إن السلطة اللبنانية لا تستطيع تجاهل شريحة واسعة من اللبنانيين أو الدخول في مواجهة مع مكونات أساسية في البلاد.

داعياً إلى وقف ما وصفه بتنفيذ إملاءات تخدم المصالح الأمريكية والإسرائيلية.

تأكيد استمرار المقاومة

في المقابل، أكد الأمين العام لحزب الله أن المقاومة ما زالت قوية وتمتلك حضورها وإمكاناتها وقرارها المستقل، معتبراً أنها تشكل ركيزة أساسية في حماية استقلال لبنان وتحرير أراضيه.

وأضاف أن الحزب يمد يده إلى الدولة اللبنانية وكل القوى الوطنية، مؤكداً استعداده لدعم أي مسار يعزز سيادة لبنان ويحفظ حقوقه الوطنية.

وأشار أيضًا إلى أن سقف السيادة اللبنانية يمكن تحقيقه من خلال الالتزام بنتائج اتفاق 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، مؤكدًا أن الأولوية تبقى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف الاعتداءات على الأراضي اللبنانية.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى